منتدى احبابى فى الله
مرحبا بك عزيزي
………
عانقت جدران منتدانا
عطر قدومك ... وتزيّنت
مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب
ومشاعر الأخوة والإخلاص ... كفوفنا ممدودة
لكفوفـك
نتمنى أن تتسع صفحات منتدياتنا لقلمك
وما يحمله من عبير مشاعرك ومواضيعك
وآرائك الشخصية
التي سنشاركك الطرح والإبداع فيها
مع خالص دعواي لك بقضاء وقت ممتع ومفيد



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولمركز تحميل الملفات
مرحبا بك عزيزي ::عانقت جدران منتدانا عطر قدومك ... وتزيّنت مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب ومشاعر الأخوة والإخلاص . كفوفنا ممدودة لكفوفـك نتمنى أن تتسع صفحات منتدياتنا لقلمك وما يحمله من عبير مشاعرك ومواضيعك وآرائك الشخصية التي سنشاركك الطرح والإبداع فيها مع خالص دعواي لك بقضاء وقت ممتع ومفيد

شاطر | 
 

 مقال عن الثورة المصرية فى عيون زعماء العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin_leroi
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 67
نقاط : 1004
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 20/04/2013
العمر : 26

مُساهمةموضوع: مقال عن الثورة المصرية فى عيون زعماء العالم   السبت أبريل 20, 2013 11:47 pm

[b][i]
هكذا تحدثوا عن ثورة الشباب الذى استخدم أحدث وسائل التكنولوجيا والتقنيات الحديثة وسخروها لخدمة ثورتهم التى لم تغير فقط من وجه مصر, بل وجه العالم العربى .. هكذا قالوا عن ثورة 25 يناير..هكذا علقوا على ثورة شعب طالما تاق للديمقراطية، والإطاحة بقانون الطوارئ المعيق والمقيد للحريات العامة، وكذا الانفتاح على العالم الخارجى سياسياً واقتصادياً, وبما يعيد لمصر دورها وريادتها المعهودة, وبما يضعها أيضا فى مصاف الدول المؤثرة إقليميا ودولياً.



الرئيس الأمريكي باراك أوباما : "يـجب أن نربي أبـناءنا ليصبحوا كشباب مصر"(2011/2/14).



مقتطفات من خطاب الرئيس اوباما – 12 فبراير 2011 – "هناك لحظات نادرة فى حياتنا, نتمكن فيها من مشاهدة التاريخ أثناء صياغته, وثورة مصر إحدى هذه اللحظات, فالناس فى مصر تحدثوا, وصوتهم سمع, ومصر لن تكون أبدا كما كانت."، " المصريون ألهمونا وعلمونا أن الفكرة القائلة أن العدالة لا تتم إلا بالعنف هى محض كذب, ففى مصر كانت قوة تغيير أخلاقية غير عنيفة غير إرهابية, تسعى لتغيير مجرى التاريخ بوسائل علمية."، " الثورة صوتها مصرى, إلا أنها تذكر العالم بأصداء ثورات سابقة, أهمها ثورة الألمان على سور برلين, وثورة غاندى الذى قاد شعبه إلى طريق العدالة."، " ستظل كلمة التحرير تذكر المصريين بما فعلوه, وبما ناضلوا من أجله وكيف غيروا بلدهم, وبتغييرهم لبلدهم غيروا العالم أيضا."



بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة :" أتيت إلى مصر لتحية الشعب المصرى, وتأكيد عون ومساندة الأمم المتحدة للشعب المصرى ولثورته السلمية والتى استطاعت أن تجنى ثمارها من خلال التعديلات الدستورية."



سيلفيو برلسكوني رئيس وزاراء إيطاليا: "لا جــديد في مصر فقد صنع المصـــريون التاريخ كالعادة" (2011/2/15).



رئيس وزراء بريطانيا :" يجب أن ندرس الثورة المصريه فى مدارسنا." (2011/2/14).

هاينز فيشر رئيس النمسا : “شعب مصر أعظم شعوب الأرض و يستحق جائزة نوبل للسلام”(2011/2/15).



ستولتنبرج رئيس وزراء النرويج : "اليوم كلنا مصريون"(2011/2/15).



وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون: " ثورة25 يناير تعد لحظة تاريخية, استطاع الشعب المصري من خلالها أن يحطم القيود والمصاعب لتحقيق حلم الديمقراطية... وواشنطن تكن كل التقدير للشعب المصرى, وعلى المستوى الشخصى أنا فخورة جدا بما حققه الشباب المصري في ثورة 25 يناير التي أكدت أنها ضربت مثلا استثنائيا في الاحتجاج السلمي غير العنيف. و أن الولايات المتحدة تدعم قيام ديمقراطية كاملة في مصر ذلك البلد العظيم وتريد أن تكون شريكة للنظام الجديد. "



رئيس البرلمان الأوروبي جيرزى بوزيك : " توصف ثورة "25 يناير" في مصر بأنها ثورة "الكرامة الإنسانية".."



وزير الخارجية الألمانى [فستر فيله]: "أتطلع إلى زيارة مصـر والحــديث مع الذين قاموا بالثورة." (2011/2/15).



السفير الألمانى بالقاهرة ” الثورة المصرية تشبة ثورة وحدة ألمانيا منذ 20 عاماً.. فقد حافظت على كونها سلمية، خاصة بعد خطاب الرئيس مبارك الأخير الذى قال فيه إنه سيبقى فى المنصب.. فاتخــذ المتظاهرون رد فعل إيجابى واكتفوا برفع الأحذية."(2011/2/22).



الأمين العام لتحالف "أوقفوا الحرب" البريطانية ليندسي جيرمن "الجميع سعيد بانتصار الثورة في مصر.. والثورة المصرية دفعت الناس إلى النظر في أوضاع بلادهم تحت حكم الدكتاتورية، وجعلتهم يتساءلون: هل التغيير ممكن؟"(2011/2/20).



رئيس المبادرة الإسلامية في بريطانيا محمد صوالحة "جماهير مصر العظيمة تصنع اليوم التاريخ ليس فقط لشعب مصر بل للعالم العربي والإسلامي كله.
"نحن نشهد ثورة هي الأكبر في التاريخ العربي، وربما كانت الأعظم في التاريخ كله، حيث تجمع ثلاثة ملايين شخص في مكان واحد ودبروا أمورهم بنظام وسلام. إنها ثورة نظيفة منظمة سلمية"(2011/2/20).



وسائل الإعلام العالمية:

شبكة ((CNN الإخبارية "لأول مــرة فى التاريخ نرى شــعبا يقوم بثورة ثم ينظف الشــــوارع بعدها."(2011/2/12).



صحيفةالجارديان” البريطانية:” 30 ثانية وضعت نهاية حكم استمر 30 عاماً - في إشارة إلي المدة التي استغرقتها كلمة اللواء عمر سليمان النائب السابق للرئيس والذي أعلن تنحي مبارك - ومضت تقول:" مهما يحدث بعد الآن، فإنها بالفعل لحظة تاريخية مهمة، فقد أعادت ترسيخ مكانة مصر كقائدة للعالم العربي والشعب المصري في الصميم الأخلاقي لهذا العالم."(2011/2/12).



صحيفة ديلي تليجراف البريطانية: "قــوة الشعب تصنع التاريخ في مصر." (2011/2/13) .



صحيفة الجارديان البريطانية - فى موضع آخر- " إنها أعظم ثورة فى التاريخ البشرى بأكمله.. أعظم من الثورة الفرنسية والثورة الأمريكية."



الكاتب البريطاني الشهير “روبرت فيسك " في مقال بعنوان "رحيل طاغية ونشوة شعب "لـ »الإندبندنت«: "هب المصريون ونفضوا عنهم خوفهم وطردوا الرجل الذي يحبه الغرب ويعتبره زعيما معتدلا.. نعم ليست شعوب أوروبا الشرقية وحدها القادرة علي مواجهة الوحشية وتحديها" وأضاف : “سيعرف هذا الحدث في التاريح باسم ثورة 25 يناير، وهو اليوم الذي اندلعت فيه الثورة، وسيؤرخ له علي أنه اليوم الذي هب فيه شعب مصر”.(2011/2/13).


أما عن قادة الرأى العام العالمى والعربى:



الروائي البرازيلي الشهير" باولو كويلهو" والملقب بساحر الصحراء "العالم يتحول للأفضل لأن هناك شعوبا تخاطر بأرواحها لجعله أفضل.. شكرا يا مصريين ".. آن لأرواح الشهداء أن تهدأ آن لنا أن نكرم أسرهم ليس أقل من ” نصب" لهم في التحرير.. هم صنعوا المجد لنا هم رسموا المستقبل لأبنائنا بأرواحهم ودمائهم فحق لهم أن يبقوا أحــياء عند ربهم وفي قلوبنا."(2011/2/15).



الأديب والمستعرب الأسباني “خوان غويتيسولو " المصريون شعروا في الميدان بأنهم ملاك مستقبلهم ومصــيرهم وعليهم أن يقولوا كفى!"(2011/2/16).



المحللون والمعلقون السياسيون فى شتى أنحاء العالم " ثورة 25 يناير 2011 ثورة بلا قائد, انضمت إلى صفوفها على الفور جماهير غفيرة بلا قيادة. ثورة انطلقت من الفضاء المعلوماتى الذى تسبح فى مجاله الشبكة المعلوماتية, بكل أدوات اتصالها المستحدثة, وأهمها المدونات والفيس بوك والتويتر."



المرجع الإسلامي العراقي الشيخ حسين المؤيد “الثورة المصرية فتحت صفحة جديدة في تاريخ الأمة وأعادت ثقة الجماهير بنفسها وبرهنت على أن هذه الأمة حية لم تمت رغم كل محاولات قمعها والفتك بها والإيحاء لها بالهزيمة"
(2011/2/17). الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل - في حواره مع الصحفي والمراسل البريطاني الشهير، روبرت فيســك - " الشعب المصري أصــبح أقوى من النظـــام نفسه."(2011/2/15).



بنك "سي.آي.كابيتال " : "المستثمرون الأجانب ينظرون إيجابياً للتطورات في مصر"(2011/2/13).



رجال مال عرب للشرق الأوسط:"الثورة أعطت دفعة كبيرة للمناخ الاقتصادي والاستثماري في مصر"



مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين:" نشيد بروح الشباب العربي الذي أثبت أنه قادر على التطوير والإصلاح"



وإشادات من داخل إسرائيل :



رئيس أركان الجيش الإسرائيلي المنتهية ولايته، جابي اشكنازي الأحداث في مصر تثبت أنه يتوجب علينا التواضع والحذر في تقديراتنا للعالم العربي.(2011/2/16).



صحيفة “نيويورك تايمز” "إن عددا كبيراً من الإسرائيليين أبدوا إعجابهم بالثورة المصرية".



ونقلت الصحيفة عن بن كاسبيت المعلق الإسرائيلي البارز لصحيفة “معاريف” قوله: " الأمل والتفاؤل يتدفقان إلى مصر، شجاعة الجماهير جعلتنا نعجب بالمصريين، لقد استطاعوا الوقوف في وجه الرئيس مبارك، الشعب المصري من أعظم الأبطال، فقد وقفوا في وجه واحد من أقوى الحكام والأكثر كرها في التاريخ الحديث لمصر".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7baby.montadamoslim.com
 
مقال عن الثورة المصرية فى عيون زعماء العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى احبابى فى الله :: اعلام ومقالات :: المقالات والكتبات-
انتقل الى: