منتدى احبابى فى الله
مرحبا بك عزيزي
………
عانقت جدران منتدانا
عطر قدومك ... وتزيّنت
مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب
ومشاعر الأخوة والإخلاص ... كفوفنا ممدودة
لكفوفـك
نتمنى أن تتسع صفحات منتدياتنا لقلمك
وما يحمله من عبير مشاعرك ومواضيعك
وآرائك الشخصية
التي سنشاركك الطرح والإبداع فيها
مع خالص دعواي لك بقضاء وقت ممتع ومفيد



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولمركز تحميل الملفات
مرحبا بك عزيزي ::عانقت جدران منتدانا عطر قدومك ... وتزيّنت مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب ومشاعر الأخوة والإخلاص . كفوفنا ممدودة لكفوفـك نتمنى أن تتسع صفحات منتدياتنا لقلمك وما يحمله من عبير مشاعرك ومواضيعك وآرائك الشخصية التي سنشاركك الطرح والإبداع فيها مع خالص دعواي لك بقضاء وقت ممتع ومفيد

شاطر | 
 

 عائدات الجزائر 20 مليار دولار من النفط فى 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin_leroi
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 67
نقاط : 1004
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 20/04/2013
العمر : 26

مُساهمةموضوع: عائدات الجزائر 20 مليار دولار من النفط فى 2013   الإثنين يوليو 15, 2013 12:16 am

الجزائر: 20 مليار دولار العائدات النفطية في الأشهر الأربعة الأولى من 2013
الجزائر: بوعلام غمراسة
أعلنت الحكومة الجزائرية أن عائدات الجباية النفطية، بلغت 20.3 مليار دولار خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2013. وتمثل عائدات النفط والغاز أكثر من 97% من مداخيل الجزائر بالعملة الصعبة.

وذكرت وزارة المالية في بيان أمس، أن مداخيل الجباية النفطية، تجاوزت 8 مليارات دولار في شهر فبراير (شباط) الماضي. وأوضحت أن «مجمل التحصيلات المسجلة ما بين يناير (كانون الثاني) وأبريل (نيسان)، تم تحويلها إلى ميزانية الدولة». وأشارت إلى أن معدَل سعر برميل النفط الجزائري بلغ 109.5 دولار ما بين يناير ومايو (أيار)، مقابل 117.25 دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحمل قانون الموازنة لعام 2013 توقعات ببلوغ 21.2 مليار دولار كجباية نفطية لكل العام. وقد تم ذلك بناء على سعر مرجعي لبرميل النفط بـ37 دولارا. وبذلك يمثَل التحصيل الجبائي في الأشهر الأربعة الأولى من العام، 96% من الجباية النفطية المدرجة في ميزانية 2013. وقد غطت الجباية النفطية المحصلة في الأشهر الأربعة الأولى من العام الماضي، توقعات قانون الموازنة لكل العام 2012.

وأفاد بيان وزارة المالية بأن الجباية النفطية، قدرت في نهاية سبتمبر (أيلول) 2012 بـ43 مليار دولار. نصف المبلغ تم تخصيصه لميزانية الدولة والنصف الآخر لصندوق ضبط الإيرادات. وأضاف: «وباحتساب الجباية العادية، يكون إجمالي مداخيل الميزانية المحصَل خلال الأربعة الأولى من السنة الجارية، وصل إلى 30 مليار دولار. علم أن قانون الموازنة 2013 تم إعداده على أساس صرف بـ76 دينارا جزائريا مقابل دولار واحد».

وأوضحت الوزارة أن النفقات الفعلية للخزينة العمومية، قدرت بـ24 مليار دولار خلال نفس الفترة (أربعة أشهر الأولى من العام)، أكثر من ثلاثة أرباعها خصصت لنفقات التسيير. وبذلك حققت الخزينة العمومية، حسب الوزارة رصيدا إيجابيا نهاية أبريل الماضي، مقابل رصيد سلبي في نفس الفترة من العام الماضي. ويتوقع قانون الموازنة 2013 عجزا في الخزينة بنحو 18%.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7baby.montadamoslim.com
 
عائدات الجزائر 20 مليار دولار من النفط فى 2013
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى احبابى فى الله :: اعلام ومقالات :: المقالات والكتبات-
انتقل الى: